الغذاء الطبيعي لتخفيض الكوليسترول في الدم





زيت جوز الهند
 يعتبر زيت جوز الهند علاج مفيد لارتفاع الكوليسترول في الدم، بالرغم من أنه من الدهون المشبعة. يحتوي زيت جوز الهند  على حمض اللوريك الذي  يساعد على زيادة

 HDL (الكوليسترول الجيد) وتحسين نسبة LDL / HDL

 

الشوفان
دقيق الشوفان هو وسيلة سهلة و فعالة لتخفض مستويات الكولسترول. وهو من الألياف القابلة للذوبان، يقلل من امتصاص الكوليسترول ويخفض مستوى الكولسترول السيئ.
يضاف كوب ونصف من دقيق الشوفان المطبوخ أو كوب من نخالة الشوفان حيث تحتوي على 3 غرامات من الألياف القابلة للذوبان.

زيت السمك
تعتبر زيوت الأسماك والأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والرنجة والسمك الازرق والسردين، غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. فهي تساعد على تخفيض الدهون الثلاثية ومنع أمراض القلب.

 

المكسرات
 الجوز واللوز والفول السوداني والبندق والفستق وباقي  المكسرات والبذور تفيد في السيطرة على ارتفاع الكوليسترول في الدم لأنها غنية بالألياف. والجوز تحديدا يساعد على خفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية.

بذور الكزبرة
 تساعد الكزبرة على خفض مستويات الكوليسترول السئ، LDL "والدهون الثلاثية.
تضاف ملعقتين من مسحوق بذور الكزبرة لكوب واحد من الماء ، يغلي الخليط ثم يصفى ويشرب مرة أو مرتين في اليوم. يمكن إضافة الحليب والسكر والهيل إليه واستخدامه كبديل للشاي العادي الخاص بك.

خل التفاح
 يساعد في خفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية اضافة الى فواىده في علاج عدد من الأمراض بما فيها ارتفاع ضغط الدم والنقرس والتهابات الجهاز التنفسي العلوي، وغيرهم.
–تمزج مقدار ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء وشرب هذا مرتين أو ثلاث مرات يوميا على الأقل لمدة شهر.

 

عصير البرتقال
يمكن شرب ثلاثة أكواب من عصير البرتقال الطازج يوميا لما له دور كبير في خفض مستويات الكوليسترول في الدم بشكل طبيعي.