اوزونجول...رائعة الشمال التركي





 

قسم "سياحة وسفر "تقع قرية أوزنجول جنوب شرق مدينة طرابزون الواقعة على ساحل البحر الأسود، شمال تركيا..وتعني بالتركية : البحيرة الطويلة
تعتبر اوزنجول الأكثر شهرة بين قرى وبحيرات مدن البحر الأسود، لما تتمتع به من جمال ساحر، وطبيعة فريدة، يتداخل فيها الماء العذب، بخضرة الجبال الشاهقة.
تقع القرية في وادٍ بين جبال مرتفعة وتقع البحيرة وسط القرية وتحيط بها الغابات الجبلية ويغطي الضباب البحيرة ليلاً مما يضفي على المكان جمالا لا يوصف.

اكتسبت قرية أوزنجول السياحية شهرتها بفضل بحيرة الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، حيث تشكل البحيرة وجوارها مكانًا مثاليًا للتخييم والمشي والتجوال في الطبيعة النادرة.
تشتهر المنطقة بوجود سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة ، مما جعل هذه القرية مكانا مناسبا لتناول السمك , كما أنه بالإمكان زيارة مزارع الأسماك واختيار السمكة التي يرغب الزائر بتناولها.

تبعد القرية 100 كيلومتر عن وسط مدينة طرابزون، ويمكن الوصول من هناك بالحافلة حيث تستغرق المسافة قرابة الساعة ونصف الساعة.
ينصح زائري تلك المنطقة بتجهيز كاميراتهم استعدادًا لعشرات الصور الرائعة التي يمكن التقاطها في الطريق

تنتشر في أوزنجول فنادق صغيرة (موتيلات) مبنية من الخشب، ومعظمها نظيفة وسعرها معتدل، ويمكن للأسعار أن تتراوح في الصيف بين 70-200 دولار.
كما يؤجر أهالي القرية منازلهم أو غرفًا في المنازل بأسعار منخفضة، والكثير من الزوار ينصحون بالنزول لديهم...لما يتميز به أهالي القرية من الطيبة وحسن التعامل .

عند زيارة القرية لابد من التزود بملابس دافئة تحسبا لبرد الليل وأحيانا من برد النهار، حتى أثناء أيام الصيف.
مع تحول اوزونجول إلى مركز سياحي .. بدأت تنتشر فيها الفنادق والمطاعم ومتاجر التذكارات ...كما بُني حاجز إسمنتي على طول شاطئ البحيرة ليمنع فيضان المياه أحيانًا باتجاه الطرق المحيطة بالبحيرة.