اغرب قوانين العالم المثيرة للدهشة





تصدر الدول العديد من القوانين التقليدية والتي قد تكون في كثير من الأحيان مجحفة بحق مواطنيها ، في المقابل يوجد هناك بعض القوانين الغريبة جدا في العديد من دول العالم..ومنها:

 1 - في ولاية نيوجيرسي الأميركية، عند مشاركة اي شخص في ارتكاب أو محاولة ارتكاب جريمة قتل، أو السطو أو الاعتداء الجنسي أو الخطف او السرقة والاعتداء، أو الهروب الجنائي فمن غير القانوني عدم ارتداء سترة واقية من الرصاص..لذا لابد لمرتكبي الجرائم من ارتداء السترة قبل القيام بأي عملية إجرامية!

2- صدر في كندا أغرب القوانين الموجودة في العالم، يمنع الأفراد من ري حدائق منازلهم عند تساقط الأمطار!  كما يوجد قانون آخر يمنع تنظيف أي نوع من الجروح أمام الأطفال !
وفي كندا ايضا قانون اللجنة الكندية للاذاعة والتلفزيون والذي يقضي بأن تكون هناك أغنية واحدة يغنيها مطرب كندي الجنسية من بين كل 5 أغانٍ تذاع على الراديو !

3 -  في اليابان وهي الدولة التي قدمت للعالم رياضة الـ”السومو” فمن غير القانوني ان يكون الفرد بديناً، وفي عام 2009، تم اقرار قانون يحدد محيط الخصر للرجل فوق سن الأربعين، بحيث لا يتجاوز 31 إنشاً، وللمرأة  35 إنشاً !

4 - في المانيا ، هناك قانون يقضي بمنع استخدام الأقنعة لتغطية الوجوه اثناء المهرجانات ، وذلك بسبب كثرة الجراثيم والبكتيريا التي قد تتواجد في مثل هذه الإحتفالات.

5 - في الهند تم اقرار قانون عام 1997 يجعل من الغش في الامتحانات جريمة يعاقب عليها القانون ، والعقوبة لا تكون بالطرد من المدرسة أو الحرمان من متابعة المرحلة التعليمية، بل بالسجن الذي قد يصل إلى 10 سنوات!
وقد تم تطبيق القانون في كثير من الحالات ...ففي عام 2016 نالت الطالبة " روبي راي" المركز الأول أكاديمياً في المدرسة، وقد شك البعض في استحقاقها لهذا المركز، فطلب منها اعادة الامتحانات ...ولم تنجح ، فتم تطبيق القانون  ومعاقبتها بالسجن رغم أنها قاصر!

6 - في استراليا يمنع ارتداء الملابس أوالاحذية غامقة اللون والمطاطية اثناء التجول ليلا!

7 - في روسيا صدر قانون غريب ، يمنع فيه الأفراد أن يأكلوا الثلج في شهر مايو"5"وشهر يونيو "6" ، كما يوجد قانون آخر يمنع استخدام الخبز لمسح الفم بعد الإنتهاء من الأكل!

8 - في اليونان صدر قانون يمنع محبي الألعاب الإلكترونية من أن يلعبوا بها في الأماكن العامة بإستثناء الكازينوهات، وكل شخص يخالف هذا القانون يغرم بمبلغ مالي ضخم يصل إلى 10 آلاف يورو!

9 - في فنلندا القانون الأكثر غرابة، والذي يمنع سائقي التاكسي من تشغيل الموسيقى عندما يقلون الركاب!

10 - وفي النمسا، يمنع أكل الآيس الكريم أمام المصارف ، كما يمنع النوم  في الأسواق التجارية !

11 - إنكلترا لديها قانون غريب ، يمنع كل شخص تخطى عمره ال10 سنوات أن يسير عارياً في الطريق

12 - في سويسرا، يمنع المواطنون الإستحمام في ساعات الليل المتأخرة وتحديدا بعد الساعة العاشرة مساءا ، كما  يمنع سكان الشقق المتجاورة من سحب "السيفون" بعد الساعة العاشرة ايضا، وفي حال اراد الشخص دخول الحمام بعد هذا الوقت فيمكن ان ينسق مع جيرانه او يستأذنهم !
كما يمنع القيام بالأعمال المنزلية المزعجة بعد الساعة العاشرة

13 - في الدانمارك اذا تناول الفرد الطعام في احدى المطاعم ولم يشبع...فيمكنه مغادرة المكان بدون ان يدفع الفاتورة!

14 -  في سنغافورة قانون صارم يحظر مضغ العلكة ، ويحظر استيرادها وبيعها وشراؤها ، ويسمح بمضغ علكة النيكوتين فقط، والتي لا يمكن الحصول عليها الا عن طريق وصفة من الطبيب، وفي حالة مضغ العلكة او رميها في الاماكن العامة قد يعرض الشخص لغرامة مالية قدرها 500 دولار ، ويرجع ذلك الى التكاليف الكبيرة التي تتكبدها الحكومة لإزالة آثار العلكة من الشوارع.

15 - في إسبانيا والجزائر يمنع قيادة السيارة بدون ارتداء الحذاء...فعند ارتداء "صندل او نعال" تقوم شرطة المرور بتغريم الشخص بـ150 يورو، كما يمنع استخدام سماعات الجوال حتى لا يشتت انتباه السائق اثناء القيادة !

16 - في اليونان وهي أكثر دول العالم عراقة ، وتنتشر فيها الآثار في كل مكان، لذلك يحظر ارتداء حذاءً بكعب عالٍ عند زيارة الاماكن الاثرية ، لما قد يسببه من أضرار في الأحجار القديمة

17 - في السويد قانون المرور يُلزم السائقين بتشغيل أضواء السيارة الأمامية طوال الوقت حتى في النهار، وفي السابق كان يقتصر ذلك على أيام الشتاء بسبب غياب الشمس وانتشار الضباب، إلا ان القانون تغير ليصبح في كل ساعات اليوم الـ24
18 - في المانيا يعاقب القانون على نفاد وقود السيارة وتعطلها على الطرقات السريعة

19 - في فرنسا يمنع القانون أبناء العمومة من الزواج إلا بإذن خاص من رئيس الجمهورية ! ويتم نشر خبر الزواج في الجريدة الرسمية

20 - في الصين يمنع على الأغبياء دخول الجامعة..كما يحظر على اي عائلة الانجاب اكثر من طفل واحد.. وتكون العقوبة بالسجن أو الغرامة.

(أما أغرب واطرف القوانين في ولاية فلوريدا الاميريكية حيث يمنع اخراج "الريح" بعد الساعة السادسة مساءا من يوم الخميس في كل اسبوع!!)