عروسة سويسرا ....مدينة أروسا





 قسم "سياحة وسفر"

تقع في كانتون غرابوندن شرق سويسرا وهي عبارة عن منتجع على ارتفاع 1800 م وتتكون من ثلاث بحيرات رئيسيه اضافة الى وجود بحيرات صغيره اخرى وهي منطقة ساحرة الجمال تطل على بحيرة أوبرسي الخلابة....لا توجد طرق مباشرة للمنتجع حيث يمكن الوصول إلى أروسا عن طريق بلدة تشور الواقعة شرق سويسرا، وبعد الوصول إليها، يمكن للسائح الاختيار بين السفر بالسيارة أو القطار. فإذا اختار السفر بالسيارة فإنه سيقطع 30 كيلومتراً عبر الجبال الشاهقة والغابات الكثيفة المغطاة بالثلوج والعشرات من الجسور والقناطر فوق الجداول والأنهار ووصولاً إلى قمة الجبل، حيث منتجع أروسا الساحر، او يمكن القيام برحلة على متن القطار حيث تستغرق الرحلة ساعة كاملة من بلدة تشور..

يقوم القطار خلالها بالمرور داخل وخارج 19 نفقاً على طول الطريق ويعبر جسراً يخطف الأنفاس يبلغ ارتفاعه 62 متراً يمر فوق جبل بليسير وهو جزء من جزء من سلسلة جبال الالب. ويصادف السائح أيضاً مناظر طبيعية خلابة والعشرات من الوديان العميقة والأنهار والشلالات ومزارع تربية النحل، حيث أجود أنواع العسل الجبلي الأصيل . وينطلق القطار كل ساعة، وأقل من ذلك في أيام العطل . كما يتوقف في ثلاث محطات لنزول وركوب الركاب . ومع كل خطوة يصادف الزائر منظر يصعب على أكبر الرسامين تجسيده في لوحة فنية

 

في الشتاء يجد محبو الألعاب الرياضية الشتوية وادياً واسعاً محمياً أمامهم وشبكة تضم أكثر من 60 طريقاً للتزلج مملوءة بالجليد ومعدة بعناية . حيث تتجمد بحيرة المدينة وتصبح ساحة يمارس عليها هواة لعبة الغولف رياضتهم المحببة . كما يقوم بهض السواح بممارسة رياضة الهبوط بالمظلات على تلك البحيرة المتجمدة .
وتزدحم المنحدرات الجنوبية للتزلج بعربات التلفريك ، حيث تنقل السياح الراغبين في تسلق جبال ومرتفعات أعلى إلى قمة أروسا
تضم المدينة العديد من الفنادق والشقق السكنية المفروشة، إضافة إلى صالات السينما والمسرح وعشرات المقاهي والمطاعم التي تقدم مختلف الأكلات الإيطالية واليابانية والصينية وحتى الشرقية

 

يعد جبل ويسهورن الذي يرتفع 2653 مترًا فوق مستوى سطح البحر واحدا من أهم المعالم الطبيعية في سويسرا، كما يوجد عدد من المعالم الأخرى مثل المتحف التاريخي المحلي، وبحيرة أوبريس التي تقدم أكبر عروض الماء والضوء في أوروبا 

 

تضم أروسا الكثير من النشاطات التي يمكن للسائح القيام بها... من بينها التخييم في الجبال ، ركوب زوارق العجلات الدوارة، ركوب قطار السكك الحديدية الجبلية إلى ويسهورن وهونلي، ممارسة لعبة الغولف في واحد من أعلى الملاعب في أوروبا.

وتقام في أروسا العديد من الفعاليات خلال أيام السنة، من بينها كأس العالم لكرة القدم الثلجية، وهي فعالية غير رسمية يجري تنظيمها خلال شهر يناير على بحيرة أوبرسي المتجمدة، إضافة لعدد من الفعاليات الثقافية والفنية مثل مهرجان موسيقى الجاز شهر يوليو، وعروض الأوبرا في الهواء الطلق، شهري يوليو وأغسطس، ومهرجان أروشا للفكاهة في شهر ديسمبر.

كما أن هناك معرض مخصص للسيارات الكلاسيكية يشمل عددا من العروض الدولية لصعود السيارات إلى التلال والمرتفعات، ويقام المعرض خلال شهري اغسطس وسبتمبر.