"جوجل لينس"دليلك الشخصي اينما كنت





ابتكرت شركة جوجل الأمريكية ميزة جديدة باسم جوجل لينس Google Lens تمنح مساعد جوجل الصوتي عيونا للمشاهدة والحصول على المعلومات.
تقوم هذه التقنية بتحويل كاميرا الهاتف من كونها اداة محددة لالتقاط الصور فقط إلى أداة تسمح للمستخدم  بالتفاعل مع مكونات الصورة.
حيث يمكن للمستخدم الإشارة للأشياء بكاميرا الهاتف للحصول على معلومات عنها، فمثلا اذا اراد الإشارة إلى “وردة” لمعرفة نوعها،سيقدم مساعد جوجل كل المعلومات عنها ..واذا أشار الى بوستر حفلة ما، سيقترح شراء التذاكر لهذه الحلفة أو مشاهدة الأغنية الخاصة بها أو يظهر معلومات عن الفنان.

من ميزات هذه التقنية الجديدة مساعدة المستخدم على التعرف على الأماكن وتوفير معلومات عنها بمجرد الإشارة إليها بكاميرا الهاتف، كالإشارة إلى لافتة مطعم ...حيث ستظهر معلومات عنه مع تقييمه و خيارات لحجز طاولة.
 يمكن ل جوجل لينس ان يتعرف على النصوص في الصور ايضا ... كما يساعد المستخدم على تعديل أجزاء الصورة وتحسينها، فمثلاً عند التقاط صورة ما وراء سياج حديدي يُستطيع المستخدم إلغاء وجود السياج من الصورة للتركيز على الأشخاص أو الأشياء المراد تصويرها بطريقة تلقائية، أو إذا تم التقاط صورة في إضاءة خافتة فسيقوم جوجل بتحسينها تلقائياً.